fbpx

ألوان غرف الجلوس الحديثة في نضر الخبراء

نقترح عليك افضل 6 ألوان غرف الجلوس الحديثة وفقا للتصنيف الذي قدمه المصممون على الموقع الشهير (the spruce). وسوف نناقش سبب اختيار كل لون حسب مميزاته والتأثير الذي يحدثه في مساحة غرفة الجلوس.

عندما ننام نقضي وقتا طويلا في غرفة النوم وعندما نكون مستيقظين نقضي وقتا طويلا في في غرفة الجلوس.

هدا ما يجعل اختيار ألوان غرف الجلوس الحديثة غايتا في الأهمية، خصوصا أنها غرفة لكل العائلة ومكان لاستقبال الضيوف.

1. ماذا نقصد بألوان غرف الجلوس الحديثة

نقصد بها تلك التي تضيف منظرا جميلا، ولن تكون مضطرا لإعادة طلاء غرفة المعيشة من جديد مع مرور الوقت لأن الألوان التي سوف نذكرها قادرة على الاستمرار معك مدتا طويلتا.

2. الرمادي الكلاسيكي

ألوان غرف الجلوس الحديثة

حسنا لمادا اختار المصممون استعمال اللون الرمادي في غرفة المعيشة ؟

اللون الرمادي هو لون أحادي وأنيق، ومن السهل دمجه مع الألوان الأخرى. ولديه القدرة على الاستمرار مدتا طويلتا دون الحاجة إلى تغييره.

رغم انتقاد الكثير من المصممين لهدا اللون إلا أنه لازال الناس يستعملونه بكثرة.

3. الرمادي القوي

هذا اللون مثالي لأولئك الدين يحتارون أثناء الاختيار. لذلك وضعه المصممون ضمن ألوان غرفة المعيشة الحديثة.

ليس عليك التفكير كثيرا إذا قررت تغيير أثاث غرفة المعيشة الخاصة بك أو إضافة لمسات معينة فهو يتناسب مع أغلب الأشكال والألوان.

4. الأرجواني

كما نعرف جميعا قصة اللون الأرجواني الشهيرة التي ربطته مع الملوك والأمراء . إنه لون أنيق و مريح في غرفة المعيشة. ويبدوا مذهلا بشكل خاص مع استعمال التشطيبات المعدنية والضلال التكميلية.

5. الأخضر

تقول المصممة الداخلية تارا بولوني إن ما يجعل اللون الأخضر ضمن ألوان غرف الجلوس الحديثة. هو روعته عندما يقترن بزخرفة بيضاء ناصعة.

إنه يعطي لغرفة الجلوس جوا عميقا وقويا، كانت الضلال الخضراء شائعتا جدا في قطع الأثاث. لاكن استعمال اللون الأخضر القوي لطلاء جدران غرفة الجلوس يظهر إمكانات الألوان المذهلة كمحور التركيز الرئيسي للغرفة.

6. الأخضر الفاتح

الظل المهدئ خفيف بما يكفي ليلائم أي مخطط ألوان بني أو رمادي أو كريم مع إضافة لون منبثق من الألوان الناعمة إلى غرفة الجلوس الخاصة بك. بصرف النظر عن إيماءة الطقس الدافئ، فإن الظل مهدئ ويثير إحساسًا يشبه السبا.

7. الأزرق

قم بطلاء كل جدران غرفة الجلوس الخاصة بك باللون الأزرق، لتتحول مساحتك من مساحة عادية إلى مساحة مشرقة وجذابة.

لا يختلف اثنان عن التأثير الإيجابي الذي يحدثه اللون الأزرق على نفسية الإنسان. لذلك إدا لم تكن لديك مشكلة دوق مع الأزرق فلا تفكر كثيرا و قم بشرائه الآن

شارك !
عبدالله
عبدالله

مدير التحرير في STYLENIN تقني متخصص في الهندسة المدنية والرسم المعماري.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *