fbpx

اتجاهات غرفة المعيشة 2022

جاءت غرفة المعيشة 2022 بديكورات جديدة ومبتكرة، من تصاميم الجدران إلى أنماط الأثاث وبالتالي ستصبح مساحة المعيشة الخاصة بنا محدثة تماما ومناسبة لعام جديد.

غرفة الجلوس هي قلب كل منزل. إنه مكان تجتمع فيه العائلة تتبادل أطراف الحديث وتحتفل، وبالتالي يصبح من الضروري الحفاظ على أسلوب على هذه المساحة الخاصة بك محدثة تماما.

وبما أن هذه بداية العام الجديد، فمن المهم تحديث أسلوب الديكور الداخلي الخاص بغرفة الجلوس لعام 2022.

لذلك نحن هنا هيا لننطلق جميعا في سماء ديكورات الغرفة الأمامية لهذا العام، الذي من الواضح أنه لن يكون مملا على الإطلاق.

من الطبيعي أن تكون هناك بعض التصميمات صالحة لكل زمان. ولكننا متأكدون من رؤية عدة مفاجئات جديدة تنعش أعيننا من النظر إليها.

1. غرفة المعيشة 2022

تدور أحداث عام 2022 حول الحفاض على التصاميم الكلاسيكية القديمة. ومع ذلك لن يكون الأمر بهذه البساطة. نظرًا لأننا في عصر حديث من الديكورات المنزلية.

فقد لا ينجح أن تبني مظهرا كلاسيكيا تمامًا. لذلك قمنا باستكمال تصميم غرفة المعيشة 2022 الكلاسيكية بعناصر أثاث عملية حديثة لتحقيق التوازن بين الأشياء.

ومن ثم، فإن الطريقة الصحيحة لإضافة مظهر كلاسيكي إلى غرفة الجلوس الخاصة بك هي مزجها مع الديكورات المنزلية الحديثة.

ألقِ نظرة على الغرفة العصرية الرائعة هذه، مع عناصر التصميم الكلاسيكي مثل تشكيل الجدران وأغطيته المزخرفة والأثاث الخشبي بلمسات ذهبية والسجاد الأنيق.

جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022

2. الأرائك ذات الأشكال المختلفة

من الواضح أن 2022 جاءت محملة بالكثير من التصاميم المتحررة، والغير مرتبطة بقواعد محددة مما يمنحنا الكثير من الحرية.

بحيث يمكننا الاختيار من بين عديد خيارات المفروشات والألوان والديكورات الكثيرة بحرية تامة والحصول على غرفة الجلوس التي لطالما حلمنا بها.

لدينا تصميم لغرفة معيشة مع جاذبية طبيعية وخالية من الهموم. تخلق الخلفية البسيطة والنباتات الداخلية مع أريكة أرجوانية ملكية. كما أن لديها مزيجًا من العناصر الحديثة والعتيقة التي تجعل الديكورات الداخلية ممتعة للغاية.

جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022

3. يستمر الأثاث في كونه اتجاها لغرفة المعيشة

ستستمر قطع الأثاث في كونها اتجاهًا للتصميم هذا العام. لذلك، يمكنك الجمع بين تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك وعناصر أثاث حضرية مثل وحدة تلفزيون مثبتة على الحائط أو أرفف عائمة أو رف كتب بأبواب منزلقة.

لذلك، اختر قطع الأثاث العملية بدلاً من تلك التي تزين المكان فحسب. احترس من وحدات الأثاث الأنيقة والبسيطة التي يسهل استخدامها، فمن الممكن أن تجعل المكان مملا.

جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022

4. اتجاهات ساخنة بلمسات سوداء

وفقًا لرؤى التصميم الخاصة بفريق design cafe، ستأتي اتجاهات غرفة المعيشة لعام 2022 بالعديد من تصميمات اللمسات السوداء.

سنرى لهجات سوداء مع لوحات ألوان ترابية أخف وزنا بشكل لا يصدق. يخلق تباين اللون الأسود مع الظلال الأخرى مظهرًا مميزًا لغرفة المعيشة.

يمكنك استخدام اللمسات السوداء في تصميمات الحائط وعناصر الأثاث وكذلك في تركيبات الإضاءة.

تبقى مسألة الذوق تتربع على عرش التصميم والديكور، يمكن أن يرى الكثير أن اللون الأسود غير مناسب تماما لغرفة المعيشة كما قد يرى البعض ذلك مميزا. في هذا المقال نحن لا نتبنى فكرة معينة بقدر ما يهمنا مشاركة اتجاهات 2022 لتصميم مساحة الجلوس.

مع دلك لا يجب أن نتسرع في الحكم، دعنا نلقي نضرتا عن الصورة في الأول بعدها نقرر ما إدا أعجبتنا أم لا، بطبيعة الحال وفقا لتفضيلاتنا الشخصية.

جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022
جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022
جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022

5. الألوان الزاهية

هناك طريقة أخرى رائعة لجعل غرفة المعيشة الخاصة بك عصرية وهي إضافة مجموعة من الألوان الزاهية. نعم، فكر في ألوان نابضة بالحياة مثل البرتقالي والأصفر. أضف هذه الألوان الساطعة في تصميمات غرفة المعيشة الكلاسيكية الخاصة بك لإنشاء تصميم داخلي متوازن. يمكنك أيضًا استخدام السجاد الملون لإضافة ألوان إلى زوايا المساحة الخاصة بك.

جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022

6. إنشاء مناطق منفصلة

ستكون منازلنا هذا العام متعددة الوظائف ومتعددة المناطق. وبالتالي، يجب أن تكون غرفة المعيشة متعددة المناطق أيضًا.

قم بإنشاء زوايا مختلفة في مساحة المعيشة الخاصة بك لجعل المنطقة أكثر تنوعًا وغير رتيبة. فكر في إنشاء ركن قهوة بارد بجانب منطقة جلوسك الرئيسية.

أو يمكنك إنشاء زاوية قراءة بسيطة بجانب أريكة غرفة الجلوس. سيؤدي هدا إلى خلق عدة أجواء في مساحة المعيشة الخاصة بك، و بطبيعة الحال سيزيد من الوقت التي تجتمع فيه العائلة في غرفة الجلوس، لأنها لن تكون مملة وتمكنهم من القيام بالعديد من الأشياء في مكان واحد ونفس الوقت.

بطبيعة الحال لا يوجد ما هو أفضل من تجمع كل العائلة في مكان واحد، وتبادل الحديث والأفكار القيمة، وترك مواقع التواصل الاجتماعي إلى وقت لاحق.

جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022
جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022
غرفة المعيشة 2022
جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022

لا بد أن العديد من الناس يتوق لديكورات غرف المعيشة الكلاسيكية، لا سيما بعد ما حصل في السنوات القليلة الماضية، علاوتا عن التأثير الصحي فقد انتقلنا بسرعة إلى استعمال التكنولوجيا أكثر مما اعتدنا عليه في السنوات الماضية، مما هيج فينا الحنين للماضي والشعور بالدفء الحقيقي الذي يفتقده العالم الافتراضي.

لذلك سوف ننقل إليكم الآن بعض الحديث الذي أجراه المحررين في mydomaine بتاريخ 3/1/2022 مع مجموعة من المصممين المختلفين والمحترفين.

7. اتجاهات الديكور في 2022 حسب المصممين

تقول كريستين بارتوني، المديرة والمصممة الرئيسية في Bartone Interiors : “غالبًا ما تستند الاتجاهات إلى ما يحتاجه المجتمع في الوقت الحالي”. ” للتعافي من الأزمة الصحية العالمية والضغوط الاقتصادية، يريد الناس أن يحتضنهم الأثاث والإضاءة والأقمشة التي نتفاعل معها في بيئتنا اليومية.”

يقول جينجر كيرتس، المالك والمصمم الرئيسي في Urbanology Designs، “ترتبط اختيارات” لون العام “بمكان وجودنا كمجتمع “يحتاج الناس إلى مساحات علاجية تساعدهم على التعافي والهدوء.”

بطبيعة لا يتحدث المصممون عن غرفة المعيشة 2022 فحسب، على العكس تماما إنهم يقصدون كل ركن من أركان المنزل، لكن مساحة المعيشة تبقى أكتر مكان يجتمع فيه كل الأفراد. وتكون مكانا لتقوية الروابط وإشراك الأطفال في الحوارات العائلية.

تقول Lina Galvao ، المؤسسة والمشاركة والمصممة الرئيسية في Curated Nest Interiors: “بشكل عام ، يريد الناس مظهرًا وشعورًا بالراحة في عام 2022”. “إنه عام التجديد والانتعاش بعد عامين صعبين للغاية.” توقع رؤية منسوجات دافئة وقطع ذات حواف ناعمة.

جديد التصميم و اتجاهات غرفة المعيشة 2022

لا أضن أن هناك داع لنقل كل الحوار الذي دار بين المصممين الداخليين، لاكن إدا كنت مصرا على قراءته يمكنك ذلك مباشرتا من هنا.

لقد كان عنواننا من البداية هو جديد التصميم واتجاهات غرفة المعيشة 2022، أتمنى أن نكون قد ناقشنا الموضوع جيدا. لكن للإشارة فقط عادتا ما يتبع الناس الاتجاهات أو (trend) في اغلب الأوقات في تصميم منازلهم أو لباسهم….

لكن الواقع لا يجب أن يكون كذلك، بطبيعة الحال حسب رأي الشخصي، لأننا يجب أن نبحث عن ما يتناسب معنا، لأن الموضة تنتهي مباشرتا بمرور مدة زمنية، من الجيد جدا تجديد منزلك باستمرار ليلبي حاجيتك لا لإتباع الموضة. أما إذا كانت الموضة تجعلك سعيدا وتشعرك بأنك تواكب العصر فافعل ذلك.

شارك !
عبدالله
عبدالله

مدير التحرير في STYLENIN تقني متخصص في الهندسة المدنية والرسم المعماري.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *