fbpx

تصميم مكتب منزلي في 5 خطوات تلخص المفيد

تصميم مكتب منزلي أصبح من الأشياء الضرورية، سواء إدا كنا نحتاج لساعات إضافية في من العمل في المنزل أو للالتزام البعض بالأعمال الحرة، التي أصبحت تحل محل الوظائف العادية، علاوتا على ذلك فهو ضروري بشكل كبير بالنسبة للأطفال أيضا لمساعدتهم في تنظيم أدواتهم وإنجاز واجباتهم المدرسية، أضف إلى ذلك أن أكبر مصممي الديكور الداخلي ينصحون به نضرا لقدرة المكتب المنزلي على تحسين الإنتاجية في العمل بشكل ملحوظ.

يبدوا أن تصميم مكتب في المنزل يبدو مربكا بعض الشيء لاكن لا داعي للقلق فنحن هنا لمساعدتك من أجل تصميم مكتب منزلي بطريقة صحيحة وبخطوات بسيطة واضحة.

حسنا كل ما عليك فعله هو متابعة التمرير للأعلى ودعنا نسبح في عالم تصميمات المكاتب الرائع لكي تحصل عل أفضل تصميم لمكتبك المنزلي الجديد.

1 حدد وضيفة مكتبك المنزلي

تصميم مكتب منزلي

ليس عليك التفكير في الكثير من الأشياء المعقدة، بكل بساطة يجب أن تعرف ما الذي يجب أن يوفره لك المكتب المنزلي، على سبيل المثال إدا كنت تحتاج لساعات عمل إضافية فربما تحتاج إلى مكتب في غرفة نومك وربما تريد شراء مكتب منزلي من أجل لعب ألعاب الفيديو مع الأصدقاء أو تعلم التصميم مثلا.

إدن هناك خيارات لا حصر لها وبطبيعة نحن هنا لتقديم دليل مفصل في خطوات، من أجل تصميم مكتب منزلي يتناسب مع تفضيلاتك الشخصية.

2 اختر المساحة والموقع المناسبين

تصميم مكتب منزلي

تعتبر المساحة والموقع أول عاملين يجب التفكير فيهما، خصوصا بالنسبة للعمل أو الدراسة، إدن ماهي الشروط التي يجب أن تتوفر في المساحة و الموقع؟ الجواب سهل جدا بالنسبة للموقع يجب أن يكون مكانا معزولا نوعا ما لكي يقصي عوامل التشتيت، لتستطيع التركيز على عملك أو دراستك بشكل يساعدك على زيادة الإنتاجية، أما بالنسبة للمساحة فيجب أن تكون كافية لوضع كل ما تحتاج إليه، وبطبيعة الحال يجب أخد حجم المكتب في أول اعتباراتك، وأن تكون كبيرة بما يكفي لكي لا تعيق تحركاتك.

3 اختر التصميم المناسب

تصميم مكتب منزلي

يعتبر التصميم المثالي للمكتب المنزلي أهم العوامل من أجل الاستمرارية، والسبيل الأول لدلك هو تحقيق التوازن بين الجانب العملي والجمالي، عندما تجلس في مكتبك المنزلي فأنت بحاجة إلى الإبداع والتفرد في أفكارك ومع دلك يجب أن لا يعيق تصميمك حركة تنقلك في المساحة.

بطبيعة الحال سوف نساعدك في اختيار الأفضل لاكن لا يمكننا التحكم في ذوقك، وبما انك لازلت تصر على تصميم مكتب منزلي رائع تابع القراءة لمعرفة المزيد.

هناك اختيارين يمكنك النضر فيهما: الأول هو تصميم مكتب مخصص، في هذه الحالة يجب عليك الذهاب عند أقرب شركة أو حرفي في منطقتك وتتفق معه على العمل، عادتا ما سوف يسألك عن بعض التفاصيل التي يجب أن تكون على علم بها، أولها ارتفاع المكتب، يمكننا القول أن 90CM يمكن أن تكون جيدتا، لاكن انتظر لحظة من قال إنه قياس يناسبك أنت.

تصميم مكتب منزلي

ما عليك فعله حقا هو اختيار كرسي و الجلوس في الوضع الذي تحبه وتراه مناسبا لك، ثم قم بوضع قدميك في الأرض بحيث تكون مرتاحا، بعد ذلك قم بقياس المسافة من الأرض إلى أعلى ركبتيك بواسطة شريط مرقم بعد وذلك أضف ما بين 15CM إلى 25CM كحد أقصى إلى الارتفاع الذي حصلت عليه بواسطة الشريط.

يبذو أنك في الطريق الصحيح للحصول على تصميم مكتب منزلي مخصص تماما، بعدها يمكنك الاتفاق معه على باقي التفاصيل مثل أبعاد سطح المكتب ذلك يعتمد على عدد وحجم الأدوات التي ستضعها عليه. بطبيعة الحال بعد قيامك بأول خطوة ستتضح لك الرؤية وترى بعض الأمور الأخرى التي لم تنتبه لها.

أما بالنسبة للاختيار الثاني فالأمر بسيط نوعا، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى أقرب محل تجاري يبع الأثاث، وتجربة عدد كبير من المكاتب التي تليق بمنزك وبنوع عملك، ثم اختيار الأفضل بينها، رغم أن هذه الطريقة تحد من الإبداع في تصميم مكتب منزلك الخاص إلا أنها تبقى خطوتا سهلتا ويمكن أن تجد ما تبحث عنه بسرعة.

حسنا الآن ستكون على الأقل قادرا على تكوين فكرة، على الشكل المناسب للمكتب المنزلي الخاص بك، لكننا لم ننتهي بعد ولازال لدينا ما نقدمه لك، يبدو الأمر مشوقا أليس كذلك هيا لنتابع ما بدأناه.

4 أضف المرح إلى غرفة مكتبك المنزلي
تصميم مكتب منزلي

إن تصميم مكتب منزلي في حد ذاته دليل على الرغبة في العمل والإنتاج، لاكن لا يجب أن نهمل جانب المرح ونسعد أنفسنا دائما، ففي جميع الأحوال نحن دائما في حاجة إلى الترفيه وإلا سوف نفقد الرغبة ويصبح الأمر مملا قد يتطور الأمر إلى عدم القدرة على الاستمرارية.

كل شخص منا يعرف جيدا ما يجعله يشعر بالراحة والسعادة، إدا كنت تحب اللون الأحمر اشتري كتابا أحمر لتدوين ملاحظاتك مثال أو إجعال حاسوبك بخلفية حمراء، إدا كنت تحب الأناقة كثيرا قم بشراء مكتب منزلي بسطح زجاجي، لا يمكننا توقع ما يجول في دهنك لكننا بالتأكيد نعمل بجد لإيصال الفكرة.

5 اجعل المكان تفاعليا

من الواضح حتى الآن أن تصميم مكتب منزلي، مفيد ومثير للاهتمام أيضا لاشك أننا نحب أن تكون لدينا مساحات خاصة بنا تمتلنا باختصار، وأضن أن المكتب المنزلي يفي بالغرض فهو أكثر من مجرد مساحة للعمل.

هل تدكر ما دركناه عن حبك للون الأحمر في الأسطر السابقة. هناك طريقة بسيطة لجعل المكان يتفاعل معك بطريقة لطيفة، على سبيل المثال أكتب رسالتا بحيث عندما تشعل جهاز الحاسوب تنبثق قائلتا مرحبا بعودتك يا محب اللون الأحمر.

يمكنك ببساطة جعل المكان كله يحب تواجدك، تصميم مكتب منزلي، بمثابة تصميم مملكتك الخاصة، لا تضيع الفرصة واجعل كل ما يدور في دهنك واقع تراه من خلال تخصيص تصميمك.

شارك !
عبدالله
عبدالله

مدير التحرير في STYLENIN تقني متخصص في الهندسة المدنية والرسم المعماري.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *