fbpx

كيف يصبح المصممون الداخليون أثرياء؟

12 نصيحة مقدمة من كبار المتخصصين في المجال لتحقيق إيرادات من 6 أرقام، هناك ممارسات يجب القيام بها بشكل مستمر لجذب المزيد من العملاء وتعزيز حضورك بشيء مختلف. كل مصمم داخلي في بدايته يطمح ليكون الأفضل، هذا جيد جدا لكن الإفراط في ذلك يمكن أن يؤدي إلى التوتر وعدم القدرة على المتابعة إذ لم تكن طريقة العمل سليمة.

1. كن نشطا على مواقع التواصل الاجتماعي

يعرض الكثير من الموهوبين مهاراتهم عبر الإنترنت، كونك مصمم داخلي يسعى لتحقيق الثراء ستكون هذه خطوتك الأولى، فمواقع التواصل الإجتماعي تضم ملايين المتصفحين الذين يبحثون عن المحتوى المعروض للترفيه والإستفادة معا.

فوائد السوشيال ميديا لمصممي الديكور
فوائد السوشيال ميديا لمصممي الديكور

كونك مصمم ديكور داخلي على السوشيال ميديا لا يعني أنك ستبدأ في جني المال مباشرتا أو الحصول على وظيفة، لكنها فرصة لجذب المزيد من الجماهير وتحويلها إلى عملاء فيما بعد.

2. إنضم إلى المنصات على الويب

جمهور المنصات دائما يكون أعلى جودتا من متصفحي مواقع التواصل الإجتماعي، غالبا ما يقوم روادها بتبادل المعلومات وطرح أسئلة للحصول على إجابات، هناك ستجد الناس مقسمين إلى فئات حسب الاهتمامات مستعدون لتلقي المعلومة الفريدة والقيمة من مصدرها.

شارك تصميماتك وطريقة عملك، مساعدة الناس على إختيار الألوان والديكورات ستجعلك محبوبا لديهم، بعد ذلك ستصبح على قائمتهم وأول من يتصلون به في حالة احتاجوا لخدمة لهم أو لأصدقائهم. وكذلك ستجعلك تحتك بمصممين محترفين وبناء علاقات مهنية قوية.

3. تعزيز الإيرادات

التعامل مع الموردين عدة مرات يمكنك أن تطلب مبالغ مستحقة على عدد المبيعات التي تجلبها لهم سنويا أو شهريا حسب الإتفاق.

ربما لن يكون ما تجنيه كبيرا لكنه يمكنك من تحقيق مبالغ بشكل سريع وفعال، إنها طريقة دكية يستعملها المصممون الداخليون ليصبحوا اثرياء.

4. التخصص والتفرد

بناء علامتك التجارية كمصمم داخلي محترف تحتاج منك الحب والولاء ووضع الواقعية في الإعتبار الأول.

كيف يصبح المصممون الداخليون أثرياء؟

لاشك أنك تعرفت على الكثير من أصحاب المهن الذين يتقنون عدة مهارات لكن في الغالب تجدهم لا يجنون الكثير من المال عكس أصحاب التخصص.

ما سيجعلك مميزا هو التخصص في فرع معين من المجال على سبيل المثال: الهندسة المعمارية الداخلية أو تصميم المحلات التجارية، الديكور الداخلي للفنادق والمزيد من التخصصات الرائعة.

الجميل في الأمر أنه سيسهل عليك تسويق عملك إدا كان محصورا في خدمات محددة. كما أنه لا عيب في توسيع نطاق عملك شريطة الاستعانة بمتخصصين في المجال ليساعدوك.

5. المبيعات الإضافية للعملاء

عندما يكلفك أحد عملائك بمهمة معينة فهو يثق بأسلوبك وكفاءتك، في هذه الحالة يمكنك ملاحظة أن هناك بعض الأشياء التي يمكن إضافتها على الاتفاق الذي دار بينكم مثل رف في غرفة الجلوس أو مساحة تخزين في الحمام وما إلى ذلك.

بهذه الطريقة، تزيد مبيعاتك، وتكسب إحترام العميل، وترفع الإيرادات من المزود.

كيف يصبح المصممون الداخليون أثرياء؟

6. أطلق عملك عبر الويب

أصبح إنشاء مدونة شخصية أمر حتمي خصوصا بالنسبة للمهن التي تحتاج إلى عرض أعمالها على رأسهم المصممين الداخليين. يمكنك إنشاء عدة صفحات واحدة لطلب الخدمة وأخرى لمعرض الأعمال وصفحة لعرض مقالات تشارك فيها أفكارك وطريقة عملك.

هناك عدة امتيازات أخرى مثل عرض تقييمات العملاء والتعليقات بالإضافة إلى أوقات العمل. العديد من الأشخاص الآن يبحثون عبر محرك البحث جوجل عن مهندسين داخليين ومصممين ستكون لديك فرصة لتضهر في النتائج الأولى أيضا والحصول على مزيد من العملاء المحتملين الجدد.

7. تطوير العلاقات مع العملاء

زبون سعيد يساوي عميل جديد هذه مقولة يستعملها المحترفين لتحقيق الثراء من شغفهم بالتصميم الداخلي.

عندما تنتهي من تصميم مساحة داخلية بجودة عالية. قم بإلتقاط صور وضعها على مدونتك في معرض الأعمال تم شاركها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تأخذ الإذن من صاحبها. وأطلب منه أن يقيم عملك على موقعك الخاص وعلى الوسائط الاجتماعية.

لا تودع العميل نهائيا حافظ على العلاقة مستمرة معه، لا تنسى أن تهنئه في الأعياد والمناسبات الجميلة، وتأكد أنه سيتصل بك عندما يريد التجديد وسيحكي لأصدقائه عنك وعن كفاءتك المهنية.

8. تطوير العمل بدكاء

لا تستهن بصفقات التصميم الداخلي الصغيرة، الكل يبحت معاملات تدر عليه الكثير من المال في اسرع وقت ممكن لكن للأسف من الصعب حصول ذلك في البداية.

من الأفضل في البداية البحث عن صفقات في متناول قدرتك المالية وتجربتك المهنية فعل ذلك كفيل بجعلك:

  • الحصول على صفقات بسرعة
  • مدة إنجاز صغيرة
  • كسب ثقة العملاء
  • تربة مهنية جديدة
  • تقليل نسبة الوقوع في الخطأ

كمثال عملي لذلك: إذا كان لديك 100 طوبة وطلب منك أن تبني جدارا، بطبيعة الحال سوف تحتاج الوقت لوضع كل طوبة في مكانها الصحيح. فلا يمكنك وضع مجلهم في آن واحد.

9. قدم شيئا مجانيا

يحب الناس دائما الحصول على شيء مجاني، هذه النقطة بالذات يركز عليها المصممون الداخليون ليحققوا الثراء، خصوصا في البدايات، لكن إذا لم يتم التعامل مع هذا الجانب كما يجب يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية.

كيف يصبح المصممون الداخليون أثرياء؟

إذن مالذي يجب علي فعله كمصمم داخلي؟ وما الشيء الذي سأقدمه مجانا؟

  • قدم استشارات مجانية
  • لا تبالغ في التحدث عن مهارتك قد يوقعك ذلك في الخطأ
  • أطلب تعويضا في حال تجاوز العميل الوقت المحدد
  • لا تتباهى بقدراتك

10. تعزيز معرفتك بتجربة عملية

أسرع طريقة لتكتسب خبرة في مجال التصميم الداخلي هي الإحتكاك المباشر مع مجال العمل، وهناك عدة طرق لفعل ذلك.

كيف يكسب المصمم الداخلي خبرات عملية

– العمل في شركة تصميم داخلي: إذا لم تكن قادرا بعد على الإنطلاق بمشروعك الخاص فما عليك إلى العمل كموظف، سيمكنك ذلك من تولي مهام بمفردك والتعرف على العميل عن قرب، معرفة ما يبحث عنه الناس وما هي مطالبهم ستتمكن أيضا من كسب المال الذي سيساعدك في الإنطلاق بمفردك.

– الحصول على تدريب: إدا لم تتمكن من الحصول على وظيفة فالتذريب كفيل بتعزيز خبرتك، صحيح أنك لن تتقاضى أي أجر لكن هناك دائما فرصة للعمل بعد أول شهر من التدريب، ونقطة الضوء هو أنك كمتدرب لن يكون عليك ضغط العمل، وسيكون لديك مجال للتعلم أفضل من العمل مباشرتا.

11. الإستعانة بالحلول الرقمية

المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا ومنصات المجتمع هي أسرع طريقة لإيصال رسالتك إلى الناس لكن الحلول الرقمية لمصممي الديكور الداخلي لم تنتهي عند هذا الحد.

استعانة المصممين الداخليين بالحلول الرقمية

الاستعانة ببرمجيات ذكية مثل الأوتوكاد أو سكتشاب سينقلك عدة خطوات إلى الأمام عوض الإعتماد على ورقة وقلم تمكن هذه البرامج من العمل على أعلى مستوى من المهنية، وإعطاء انطباع أولي قوي على عملك.

اقرأ أيضا : أفضل 19 برنامج لتصميم المطابخ

12. كيف تبيع خدمتك كمصمم داخلي

طريقة عرضك للسعر حسب الخدمة وتسعير الخدمات الإضافية من شأنه نقلك من مستوى لآخر بسلاسة، بالإضافة إلى طريقة تواصلك مع العملاء والتعبير عن أفكارك.

تأكد من التحدث بطريقة بسيطة وبلغة واضحة، إجعل دائما من السهل التعامل معك عندما تكون متاحا.

جرب طرق مختلفة في بيع خدماتك واستراتيجيات جديدة قم بتدوين جميع ملاحظاتك والاستراتيجيات التي تجلب عددا كبيرا من المبيعات وتحافظ على عملائك سعداء لإستعمالها في المستقبل وتجنب إتباع الطرق غير السليمة.

13. كيف يصبح المصممون الداخليون أثرياء؟

عملائك المحتملين دائما يتوقعوا منك الحصول على تصميم دو جودة عالية من جميع الجوانب، ما يجعلك بحاجة إلى البقاء على إطلاع بأحدث التقنيات والمواد المستعملة لإخراج منتج دو قيمة بسعر مناسب.

كيف يحقق المصممون الداخليون الثراء من خلال عملهم
خلاصة: كيف يصبح المصممون الداخليون أغنياء

بمواكبتك للاتجاهات وتحسين مهاراتك في التواصل باستخدام أحدث التكنولوجيا ستتمكن من جني الكثير من المال من عملك كمصمم داخلي. وستتمكن من تقصير رحلتك من القعر إلى القمة بشكل قصير وجعلها أكثر متعتا.

الوسائل التي يمكنك إستخدامها هي متاحة للجميع بطبيعة الحال لكن طريقة تسخيرها لصالحك تعتمد على لمستك الخاصة لذلك كن مبدعا.

بتوفرك على أفكار رائعة وحلول إبداعية في التصميم هدا لا يعني الحصول على النتائج المرجوة إلى بحصولك على الجمهور المناسب.

لا تنسى أن المصمم الذي يحقق إيرادات سنوية هائلة قد كان شخصا مبتدئا يوما ما.

شارك !
عبدالله
عبدالله

مدير التحرير في STYLENIN تقني متخصص في الهندسة المدنية والرسم المعماري.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *