fbpx

5 نصائح إضاءة غرفة النوم

بعد أن ، قمنا بإعطاء أساسيات الإضائة في السابق سوف نتعمق قليلا في الموضوع من خلال ما سننقله لكم من نصائح إضاءة غرفة النوم من المصمم الداخلي جيمي بوش.

المقال السابق الإضاءة المناسبة لغرفة نومك: 3 أسرار

سيكون الموضوع عبارة عن أسئلة وأجوبة طرحها أحد المحررين أو المسؤلين في موقع (ylighting) على المصمم الداخلي جيمي بوش.

1. كيف تضع خطة إضاءة غرفة نوم حديثة؟

5 نصائح إضاءة غرفة النوم
نصائح إضاءة غرفة النوم

لقد تدربت كمهندس معماري ، لذلك نبدأ بخطة أرضية للأثاث ونقيس كل شيء ، وصولاً إلى المكان الذي توضع فيه المقابس.

إذا كان هناك فن على الحائط ، فنحن نركب مصابيح سقف موجهة ، ونضع قدمين من الحائط إذا كان سقفًا قياسيًا يبلغ ثمانية أقدام ، أو أبعد إذا كان السقف أعلى.

تريد أن يصل الضوء إلى مستوى العين ، حيث يتوقف العمل الفني. إذا استخدمنا قلادة أو تركيبات سقف شبه متدفقة ، فعادة ما يتم توسيطها في الغرفة ، وغالبًا ما تكون فوق السرير.

لذلك نحاول ألا نعلقه منخفضًا جدًا — عادةً ما يتراوح من ثمانية إلى 12 بوصة من السقف. أحب استخدام تركيبات كبيرة إلى حد ما – ففلسفتي هي أن العناصر الأقل والأكبر في التصميم الحديث لها تأثير أكبر. لا أستخدم العديد من الأحجام الصغيرة أو الموحدة. بالنسبة لي يبدو أنهم مستلقون ، أو يشبهون تشوتشكس. أفضل الأشياء ذات الوجود والحجم والنطاق.

2. هل التناسق مهم ؟

5 نصائح إضاءة غرفة النوم (2)

لا ولكن موازنة الضوء وطبقاته هي الأولى. أنا أحب أنواع متعددة من التركيبات. على سبيل المثال ، قد أضع مصباحًا أرضيًا بجوار كرسي صالة ، ومصابيح طاولة على جانبي السرير ، وتركيبات زينة على خزانة.

أحاول دائمًا الحصول على شيء بظل لمنح توهجًا دافئًا بشكل عام. أيضًا ، بعض مصادر الإضاءة غير المباشرة – الضوء المرتد عن شيء ما – سواء كانت الشمعدانات التي تلقي الضوء مرة أخرى على الحائط ، أو إضاءة الكهوف التي تلطخ السقف أو ميزة معمارية ، أو أضواء الصور أو البقع للعمل الفني.

الهدف هو جذب عينيك حول الغرفة بأكملها ، وليس مجرد التركيز على السرير. إن جلب الضوء إلى الزوايا المختلفة يجعل المساحة تبدو أكبر ومتوازنة. الهدف ليس غرفة مضاءة بشكل متساوٍ ، ولكن غرفة مضاءة بشكل ممتع.

3. كيف يمكن للإضاءة أن تساعد في استيعاب الغرفة لأنشطة متنوعة ؟

5 نصائح إضاءة غرفة النوم (1)
5 نصائح إضاءة غرفة النوم

المفتاح هو خلق المرونة والقدرة على التحكم في مستويات الإضاءة ، لذلك إذا أراد شخص ما النوم وأراد شخص ما العمل ، فيمكنك استيعاب ذلك.

بدلاً من مصباح علوي واحد كبير ، استخدم إضاءة مختلفة في كل منطقة. في المكتب ، استخدم مصابيح المهام بالإضافة إلى دبابيس علوية لإضاءة المساحة بأكملها ؛ بهذه الطريقة ستكون لديك عدة خيارات.

4. ما الذي يجب أن يبحث عنه المرء عند اختيار إضاءة السرير؟

5 نصائح إضاءة غرفة النوم
5 نصائح إضاءة غرفة النوم

أفضل خيار هو مصاح الطاولة الجانبية إذا كان مصباح القراءة الخاص بك هو مصباح طاولة ، فتأكد من اختيار الظل بنبرة خفيفة. قد يبدو الظل الأسود أو الرمادي الداكن رائعًا ، ولكن إذا لم يتوهج بالضوء ، فلن تتمكن من قراءته.

إذا كنت قارئًا جادًا ، فاختر مصباح مهمة بذراع متأرجح قابل للتعديل عموديًا وأفقيًا ، لتحقيق أقصى قدر من المرونة.

ولكن إذا لم تقرأ كثيرًا ، أو كنت تقرأ فقط على جهاز iPad ، فإن الضوء الحاد يكون أقل أهمية ، لذلك قد ترغب في شيء أكثر نحتًا ، مثل تركيبات زجاجية متوهجة. سيكون التوهج الناعم في الليل مهدئًا ودافئًا بشكل لا يصدق.

5. ما هي البدائل الجيدة لمصابيح الطاولة لإضاءة السرير؟

5 نصائح إضاءة غرفة النوم (4)
5 نصائح إضاءة غرفة النوم

نقوم أحيانًا بتعليق الصابيح في السقف فوق الطاولات بجانب السرير – إنه خيار جيد ، خاصة للغرف الأصغر حجمًا ، لأنه لا يشغل مساحة على الطاولة. لكن الأمر يتعلق بإضاءة الحالة المزاجية أكثر من القراءة.

6. أي شيء يجب على الناس التأكد من تجنبه عند إضاءة غرفة النوم؟

إعتماد نوع واحد من الإضائة هو الخطأ الأكثر شيوعا ويجعل المكان مملا ونمطيا.

7. ماذا عن الشمعدانات في غرفة النوم ؟

أنا أحب الشمعدانات ذات الذراع المتأرجحة للقراءة. في بعض الأحيان ، أستخدم شمعدانًا واحدًا لإحاطة المدخل أو ميزة معمارية ، مثل جدار بين نافذتين. يمكن استخدامها على طول الرواق المؤدي من غرفة النوم إلى الحمام. يمكن للشمعدان النحتي أن يقف بمفرده كعنصر تصميم قوي في الغرفة.

8. كيف تدمج الإضاءة الحديثة في غرفة نوم تقليدية؟

الأمر كله يتعلق بالمزيج. لديك خياران: إما أن تختار قطعة كبيرة واحدة – أداة معاصرة في وسط غرفة ذات حجم وحضور ومن الواضح أنها شذوذ ، الشيء الذي يخالف القاعدة.

أو، قدم العديد من التركيبات الحديثة ، لخلق إيقاع وتدريب العين على أنها خطوة مقصودة لتقديم لغة التصميم الجديدة هذه ، وليس خطأ أو بقايا وحيدة.

تعمل المواد الطبيعية بشكل أفضل ذات الملمس وعدم الانتظام مثل الأخشاب والمرمر والأحجار الطبيعية والمعادن مع الزنجار والكتان. يمكن أن يبدو الكروم والزجاج الأبيض باردًا في هذا النوع من الإعدادات.

شارك !
عبدالله
عبدالله

مدير التحرير في STYLENIN تقني متخصص في الهندسة المدنية والرسم المعماري.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *