fbpx

خطوات الاتحاد الأوروبي عام 2021 نحو بيئة مستدامة

في أوائل الأسبوع الماضي، أعلنت المفوضية الأوروبية ومؤسسة (ميس فان دير روه) عن 40 مشروعًا في القائمة لجائزة (EU Mies)، وهي جائزة تشيد بالتميز في الهندسة المعمارية، وتسليط الضوء على مساهمتها في التنمية المستدامة.

في هذا السياق وبعد عامين من تصويت البرلمان الأوروبي لدعم الصفقة الخضراء، قامت (archdaily) بمراجعة الخطوات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي في عام 2021 نحو تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة به وتشكيل بيئة مبنية ومرنة وجاءت كالتالي:

في يوليو 2021، تبنت المفوضية الأوروبية مجموعة من المقترحات لخفض صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55٪ على الأقل بحلول عام 2030.

وتضمنت هذه الإجراءات زيادة إنتاج الطاقة المتجددة ومتطلبات تجديد 3٪ من المخزون الحالي.

هذا الأخير من المفترض أن يخلق 160.000 فرصة عمل في قطاع البناء. يعمل الاتحاد الأوروبي أيضًا على توسيع قدراته في مجال الطاقة المتجددة البحرية.

في دجنبر، تبنت المفوضية الأوروبية العديد من المقترحات التي وضعت قطاع النقل على المسار الصحيح لخفض انبعاثات الكربون بنسبة 90٪ من خلال زيادة النقل بالسكك الحديدية، وتشجيع السفر بالسكك الحديدية لمسافات طويلة وعبر الحدود، ونشر نقاط لشحن الكهرباء.

خطوات الاتحاد الأوروبي عام 2021 نحو بيئة مستدامة
خطوات الاتحاد الأوروبي عام 2021 نحو بيئة مستدامة

في 18 يناير 2022، أطلقت المفوضية الأوروبية الإصدار الثاني من برنامج (باوهاوس) الأوروبي الجديد، وهي مصممة لتحويل البيئة المبنية إلى بيئة أكثر استدامة وذات قيمة اجتماعية أعلى.

المشروع الذي تم تشكيله من خلال عملية تصميم مشترك غير مسبوقة، يدعو المهندسين المعماريين والطلاب والمتخصصين والمواطنين إلى مشاركة الأفكار والأمثلة والتحديات للمساعدة في تحديد الخطوات الملموسة.

تم الإعلان عن الفائزين في هذه النسخة الأولى في نونبر 2021 ويوضحون قيم البرنامج المتمثلة في الاستدامة والجماليات والشمول.

اقرأ أيضا: المهندسون المعماريون يختارون (BIM) للحصول على وضائف جديدة

شارك !
عبدالله
عبدالله

مدير التحرير في STYLENIN تقني متخصص في الهندسة المدنية والرسم المعماري.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *