fbpx

برامج تصميم المحلات التجارية 3D و 2D: خطواتك الأولى نحو متجر فريد

إليك قائمة بأفضل 4 برامج لتصميم المحلات التجارية التي ستساعدك في استخلاص وإيجاد أفكار إبداعية وتصميم محلك التجاري بشكل سريع وفعال.

تتميز هذه البرامج بمجموعة واسعة من الميزات والأدوات التي تمكنك من إيجاد تصاميم متميزة ومبتكرة لمحلك التجاري، سواءً كنت تبحث عن تصميم داخلي للمحل أو تخطيط مساحة المعروضات.

بفضل هذه البرامج، يمكنك توفير الوقت، الجهد والحصول على نتائج مذهلة في وقت قياسي. سواءً كنت تبدأ مشروعًا جديدًا أو ترغب في تحديث محلك التجاري الحالي، فإن هذه البرامج ستكون شريكًا قويًا لك في رحلة التصميم والإبداع.

4.SmartDraw

برنامج تصميم محلات تجارية SmartDraw

SmartDraw هو برنامج رسم وتصميم يهدف إلى تمكين المستخدمين من إنشاء رسومات ومخططات احترافية بسهولة. تصميم المحلات التجارية أصبح ممكنا بدون الحاجة لخبرة كبيرة في التصميم أو التعامل مع البرامج، يمكن استخدامه من قبل الشركات والأفراد من جميع مستويات المهارة إليك بعض من اهم ميزاتهه.

التنسيق الذكي يحتوي على محرك تنسيق ذكي. يمكنك من إضافة الأشكال أو احذفها أو نقلها وسيقوم الرسم التخطيطي بضبط ترتيبها والحفاظ عليه تلقائيًا.
متوافق مع الادوات المكتبية المعروفة يمكنك إضافة الرسوم التخطيطية إلى Microsoft Word® أو Excel® أو PowerPoint® أو Outlook®. أو أضف الرسوم التخطيطية إلى تطبيقات Google Workspace ™ مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. تصدير إلى PDF وتنسيقات الرسوم الأخرى. يحتوي أيضًا على تطبيقات لـ Microsot Teams® و Atlassian® stack: Confluence و Jira و Trello. يمكنك أيضًا الاتصال بـ AWS أو Azure لإنشاء رسم تخطيطي تلقائيًا.
عشرات القوالب لإستلهام أفكار جديديةسواء كنت تقوم بإنشاء مخطط انسيابي لتوثيق عملية أو رسم تخطيطي لتصميمك التالي، فلن تضطر أبدًا إلى البدء بصفحة فارغة.فهو يحتوي على الآلاف من القوالب والرموز لـ 70 نوعًا من المخططات.
ميزات هندسية قويةيسمح لك برسم وطباعة المخططات المعمارية والهندسية لتوسيع نطاقها. يوفر أيضًا طبقة تعليق توضيحي تشبه AutoCAD يتم تغيير حجمها تلقائيًا لمطابقة الرسم التخطيطي.
سلاسة التعامل، ودعم العمل الجماعي كفريق والتكامليسهّل على فريقك بأكمله البقاء على نفس الصفحة بمساعدة العناصر المرئية. يمكنك مشاركة الرسوم التخطيطية بسهولة إما باستخدام المجلدات المشتركة أو إرسال ارتباط بالبريد الإلكتروني إلى أي شخص. يمكنك ايضا بسهولة إضافة التعليقات والملاحظات والارتباطات التشعبية. يعمل أيضًا بسلاسة مع تطبيقات مشاركة الملفات الشائعة مثل Dropbox® أو Box® أو Google Drive ™ أو OneDrive®.

سعر الإشتراك في SmartDraw:

9.95 دولار أمريكي لشخص واحد لكل شهر
41.25 دولار أمريكي ل 5أشخاص
2995 دولار امريكي سعر تابت للشركات

3. Floorplanner

Floorplanner أداة متاحة عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين إنشاء خطط ثنائية الأبعادللمحلات التجارية في غضون دقائق وتزيينها بعديد الديكورات المتاحة على المنصة.

يمكنك أيضًا تقديم صور رائعة ثنائية وثلاثية الأبعاد من تصميماتك ببضع نقرات أو مشاركة عملك عبر الإنترنت مع الآخرين.

كان ولا زال مجانيًا للاستخدام الشخصي منذ عام 2007 ويستخدمه عدة آلاف من المحترفين يوميًا عددهم يقارب 25 مليون مستخدم وبشكل مجاني ايضا. نضرا لسهولة وسلاسة إستخدامه، بطبيعة الحال البرمنامج يقدم نسخة احترافية لكنها أيضا تنافسية جدا وباسعار في متناول الجميع تقريبا، يمكنك الإطلاع عليها من هنا

يوفر نوعين رئيسيين من التسعير الأول بالنسبة للاشخاص الفرديين والثاني بالنسبة للشركات:

تسعير المشتركين الفرديين
التسعير الخاص بالشركات

أهم مميزات Floorplanner

  • متاح عبر الأنترنيت
  • سهل الإستخدام
  • يوفر نسخة مجانية كفيلة بمساعدتك في إنهاء تصميميك بشكل جيد
  • يوفر مكتبة بها أكثر من 150.000+ عنصر ثلاثي الأبعاد
  • التغير بين 3D و 2D بنقرة زر
  • استخراج صور عالية الجودة بتنسيقات متعددة (jpeg ، png ، pdf)

2. Homestyler

Homestyler هو منصة على الويب تهدف إلى تسهيل عملية تصميم وتنسيق المساحات الداخلية والتصميمات المعمارية. إنها أداة قوية تمنح المستخدمين القدرة على خلق تجارب بصرية ثلاثية الأبعاد (3D) بطريقة سهلة.

يوفر مجموعة واسعة من الوظائف والميزات التي تمكن المستخدمين من تصميم وتنسيق المساحات الداخلية بسهولة ودقة. يتيح لك التطبيق تجربة مختلف التصميمات وتنظيم الأثاث والديكور والألوان والإضاءة والتفاصيل الأخرى في محيط افتراضي واقعي.

بفضل واجهته المبسطة، يمكن لك استخدامه بسهولة بغض النظر عن خبرتهك السابقة في التصميم الداخلي. يمكنك ببساطة سحب وإفلات العناصر المختلفة، مثل الأثاث والملحقات، إلى المساحة التي ترغب في تصميمها، وتغيير المقاسات والموقع والزاوية بنقراة بسيطة.

باستخدام Homestyler، يمكنك أيضًا استيراد صور المساحة التي ترغب في تصميمها وتطبيق التعديلات المناسبة عليها. تخصيص الجدران سهل وممتع إضافتا للأرضيات والسقوف والنوافذ والأبواب وغيرها من العناصر لتحقيق النتيجة المطلوبة.

واحدة من أبرز ميزات Homestyler هي إمكانية مشاركة تصميماتك مع الآخرين. يمكنك إنشاء جولات افتراضية ووضع الرابط لتبادل التصميمات الخاصة بك مع العملاء أو الأصدقاء والعائلة.

تسعير أدات Homestyler

1.sketchup

SketchUp برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد يسمح لك بإنشاء وتصميم أي شيء يمكنك تخيله. إنه مستند إلى الويب، لذا يمكنك الوصول إليه من أي متصفح وجهاز. يحتوي على مجموعة أدوات سهلة التعلم لكنها قوية تمكنك من رسم الكتل وتحريكها بسهولة.

يمكنك أيضًا تطبيق المواد والأنماط والأنسجة على النماذج الخاصة بك وتنظيمها بالمجموعات والمكونات والطبقات والخط الخارجي. يدعم SketchUp استيراد وتصدير تنسيقات ملفات متنوعة ، مثل STL و DWG و DXF و DAE و KMZ و 3DS والمزيد.

سيساعدك SketchUp في تصميم محلك التجاري من خلال السماح لك بتصور أفكارك بأبعاد ثلاثية قبل إنشائها. يمكنك من إنشاء مخططات أرضية وتخطيطات وأثاث وإضاءة وشاشات واقعية.

أهم ميزات سكتشاب

النمذجة ثلاثية الأبعاد: يتيح SketchUp للمستخدمين إنشاء النماذج ثلاثية الأبعاد ومعالجتها بسهولة. يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات لرسم العناصر وتشكيلها وتحريرها ، مما يجعل من السهل إنشاء عناصر معمارية وتصميمية معقدة.

واجهة سهلة الاستخدام: يحتوي SketchUp على واجهة سهلة الاستخدام سهلة الاستخدام والتنقل. تم تنظيم شريط الأدوات والقوائم بشكل منطقي ، مما يتيح للمستخدمين الوصول بسرعة إلى الميزات والأدوات المختلفة واستخدامها.

المكونات الديناميكية: تتيح ميزة المكونات الديناميكية في SketchUp للمستخدمين إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد ذكية يمكن تعديلها والتفاعل معها بسهولة. يمكن أن يكون لهذه المكونات سمات وسلوكيات ديناميكية ، مما يجعل من الممكن إنشاء تصميمات بارامترية وتغيير الأبعاد أو المواد أو الخصائص الأخرى بسهولة.

معرض النماذج ثلاثية الأبعاد: معرض النماذج ثلاثية الأبعاد في SketchUp عبارة عن مكتبة شاملة عبر الإنترنت لنماذج ثلاثية الأبعاد مسبقة الصنع يمكن للمستخدمين الوصول إليها واستيرادها إلى مشاريعهم. إنه يوفر مجموعة كبيرة من الأثاث والتركيبات والمواد والأشياء الأخرى ، مما يوفر الوقت والجهد في إنشاء نماذج من الصفر.

الإضافات والمكونات الإضافية: يدعم SketchUp مجموعة واسعة من الإضافات والمكونات الإضافية التي تعمل على توسيع وظائفها وإمكانياتها. يمكن أن تضيف هذه الإضافات أدوات متخصصة وخيارات استيراد / تصدير وإمكانيات عرض والمزيد ، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص وتحسين سير العمل وفقًا لاحتياجاتهم الخاصة.

التخطيط والتوثيق: تتيح ميزة تخطيط SketchUp للمستخدمين إنشاء عروض تقديمية ثنائية الأبعاد ووثائق إنشاء ورسومات مفصلة مباشرة من نماذجهم ثلاثية الأبعاد. يتضمن أدوات لترتيب العروض وإضافة الأبعاد والشروح وإنشاء وثائق دقيقة ومنظمة.

العرض والتصور: يتيح SketchUp للمستخدمين تطبيق المواد والقوام وتأثيرات الإضاءة على نماذجهم ، مما يؤدي إلى إنشاء عروض وتصورات واقعية. بينما يحتوي SketchUp على محرك العرض المدمج الخاص به ، يمكن للمستخدمين أيضًا دمج المكونات الإضافية لتقديم الطرف الثالث للحصول على نتائج أكثر تقدمًا وواقعية.

عبدالله
عبدالله

صانع محتوى أؤمن بقوة الكلمات في تحفيز التفكير وإلهام الآخرين. متحمس جدًا للقفز إلى عالم الإبداع والمشاركة في صنع تأثير إيجابي على المجتمع والمستقبل.

تعليق واحد

  1. أرغب بتصميم محل نصفه الأمامي لبيع الفشار والإيسكريم و شعر البنات ونصفه الداخلي سكن وللنوم برجاء ساعدني .
    جوالي ٧٧١١٤٥٥٦٢ ٠٠٩٦٧ .
    أسمي محمود حسين علوي العلبي .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *