fbpx

افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ بأنواعها

سوف نقدم لك افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ على الإطلاق، سيجعلونك تصمم(ين) مطبخك بحركات بسيطة في وقت قياسي بمساعدة برامج تصميم داخلي دكية وسهلة الاستخدام.

غالبا ما يتم تصميم المطبخ عند شراء منزل جديد لأن تصميمه لا يكون مقنعا دائما، بينما يحب البعض تجديد المطبخ وإعادة تصميمه كل مرة بحيث يتناسب مع دوقهم الحالي ولا يريدون الاستعانة بمصمم ديكور داخلي.

في هدا المقال سوف نقدم لك أحسن البرامج المجانية التي ستساعدك في تصميم مطبخك، بشكل سريع وعملي.

يمكنك التساِؤل عن كيف ستساعدك هده البرامج في تصميم مطبخك؟ بشكل سريع تمكنك هذه الأخيرة من تكوين رؤية شاملة عن الشكل الذي سيبذو به مطبخك بعد الإنتهاء، سواء كان تصميما حديثا أو كلاسيكيا.

لا يهم شكل أو حجم المطبخ فهي تتعامل مع كل الأحجام والأشكال. يمكنك التعامل مع برامج التصميم الداخلي التي يستخدمها المصممون المهنيون لكنها تتطلب المعرفة مثل (الأرشكاد والسكتشاب و3دي ماكس) سيكون الأمر معقدا نوعا ما ويتطلب بعض الوقت لتعلمها.

لذلك سوف نقدم لك افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ ويكون التعامل معهم سهلا ويعطي نتيجة جيدة وسريعة دون دفع أي دولار مقابل ذلك.

1. برامج تصميم المطابخ المجانية

افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ

ضمن البرامج المجانية للتصميم الداخلي، هناك العديد من البرامج المتخصصة نوعا ما في تصميم المطابخ. وهذه أبرزها:

1- Ikea Kitchen Planner : يعتبر برنامج إيكيا لتخطيط المطابخ أحد افضل البرامج المجانية وأشهرها، لا يحتاج تثبيت على الحاسوب أو ما إلى ذلك، حيت يمكنك العمل على هذه الأداة مباشرتا على الأنترنيت وتصميم مطبخك بكل سهولة ويمكنك أيضا طباعة تخطيطك على الورق.

2- Home Hardware Kitchen Design Software : هي أداة أخرى عبر الأنترنيت تمكنك من التحكم في جميع جوانب تصميم مطبخك، أيضا بإمكانك إنشاء تصميم من البداية، ويوفر لك تصاميم لمطابخ بدئية بالنسبة لأولئك الدين لا يمتلكون خبرتا في التصميم على الكمبيوتر.

3- Home Stratosphere : أداة تصميم المطابخ المجانية عبر الأنترنيت، لاستخدامها ما عليك سوى إرسال بريدك الإلكتروني للشركة المصنعة، بعد ذلك تباشر العمل على الفور، إنها تمكنك من إنشاء مخططات ثنائية وثلاثية الأبعاد. ولديهم تطبيق خاص بالهواتف المحمولة، لمن لا يملك جهاز حاسوب.

ما رأيكم حتى اللحظة لقد تعرفنا على 3 برامج من أصل افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ، هيا بنا لنتابع ونتعرف على الباقي فلازال كل التشويق في انتظارنا.

4- Backsplash Designer : هده الأداة عبر الأنترنيت تحتوي على كل ما تحتاجه لتصميم منطقة الحوض في مطبخك، لكن لا تمكنك من التخطيط الكامل.

5- Lowe’s Virtual Kitchen Designer : برنامج آخر لتصميم أو تخطيط المطابخ، مجاني بالكامل يقدم إمكانية المحاكات ثلاثية الأبعاد بطريقة رائعة مما يزيد من دقة تفاصيل تصميم المطبخ، العيب فيه هو أنه بطيء التحميل في بعض الأحيان، ويعتمد ذلك أيضا على جودة حاسوبك وسرعة الأنترنيت.

6- Prodboard Online Kitchen Planner : إنه موقع إلكتروني يعرض مجموعة من أدوات تصميم المطابخ عبر الأنترنيت، ليس مجاني بالكامل لكنه يوفر بعض المزايا الجيدة التي يمكنك الاستفادة منها.

7- Planificador de cocinas Atlas : أحد برامج تصميم المطابخ ثلاثية الأبعاد التي لا تتطلب التثبيت، حيث أنها تعمل على الويب، يقدم كتالوج الأثاث وإمكانية تصميم المطابخ بأنماط مختلفة.

8- Planificador de cocinas 3D de Leroy Merlin : هدا برنامج لا يعمل على الأنترنيت، يمكنك تحميله على جهاز الحاسوب خاصتك، هو متوافق مع أنظمة Windows و Mac OS ، بمجرد تنزيله يمكنك عمل تصميمات المطابخ ثلاثية الأبعاد بجميع، بجميع المقاييس والأشكال.

9- Diseñador 3D de Cocina TPC : يعمل هذا الأخير من خلال المتصفح مباشرتا دون الحاجة إلى تنزيله ويقدم خيارين إما بدئ تصميم مطبخك من الصفر أو اختيار قالب مهيئ مسبقا والتعديل عليه.

10- Envisioneer Online Cocinas : تمكنك هذه الأداة عبر الأنترنيت من الاختيار من بين عديد الأشكال للمطابخ أو الغرف، وكذلك يمكنك بدء مشروع جديد بنفسك.

سوف ننتقل إلى المرحلة التالية التي تحوي برامج متقدمة أكثر وتتوفر أيضا على نسخ مجانية وأخرى مدفوعة وهي لا تقتصر على المطابخ فحسب بل يمكنها أن تعمل بنفس الشكل مع المساحات الأخرى متل الحمام وغرفة المعيشة، غرفة النوم…..

2. برامج تصميم المطابخ بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة

افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ

بالإضافة إلى برامج التصميم الداخلي المحددة لإنشاء مخططات ورسومات المطبخ، هناك أيضًا برامج أخرى، كما ذكرنا مصممة للتصميمات الداخلية التي يمكنك من خلالها تصميم المطبخ.

دعنا من هذا كله الآن ولنكمل رحلة افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ التي تأتي بالشكل التالي :

11- Homestyler : النسخة المجانية لهذا البرنامج متوفرة على الويب أي أنه لا داعي لتحميله، تمكنك من تصميم مطبخك بشكل جيد، لكن بعض الخيارات لا يمكنك الاستفادة منها حتى تشترك في خطتهم المدفوعة.

12- Planner 5D : متوفر هذا البرنامج المجاني لنظامي التشغيل Android و iOS ، وكذلك عبر المتصفح، ويحتوي على وحدة خاصة للمطابخ وغرف المعيشة. واستخدامه بسيط للغاية.

13- Roomstyler : من بين الغرف التي تتيح لك هذه المنصة المجانية تصميمها بتقنية ثلاثية الأبعاد، توجد المطابخ. سهلة الاستخدام، تحتوي على كتالوج كامل من العناصر وكل ما تحتاجه لإنشاء خزانة مطبخ بسيطة أو خزانة بجميع أنواع التفاصيل….

14- floor planner : يتيح لك هذا البرنامج المجاني العمل عليه عبر الأنترنيت وتصميم مطبخك أو أي فراغ في المنزل كما يحلوا لك، ويتوفر أيضا على إصدار مدفوع.

15- RoomToDo : برنامج تصميم داخلي مجاني متوفر بالغة الإنجليزية والروسية يمكنك من خلاله إنشاء تصميمات للمطبخ أو لأي غرفة أخرى في المنزل.

16- HomeByMe : هو تطبيق للهاتف المحمول متوفر لنظامي IOS و ANDROID يتيح لك إمكانية تصميم أي غرفة في المنزل، علاوتا على المطبخ، بطيعة الحال يوفر تقنية 3D.

17- Sweet Home 3D : هده الأداة تتيح لك خيارين يمكنك العمل بها عبر الأنترنيت أو تنزيلها على جهاز الحاسوب.

18- pCon Planner : برنامج كمبيوتر يسمح بتصميم جميع الغرف في المنزل بتقنية ثلاثية الأبعاد بما في ذلك المطبخ. حتى أنه يسمح لك باستيراد مشاريع CAD المطورة مسبقًا.

F-Quick3DPlan DS -19 : هو برنامج تصميم داخلي يساعدك في تصميم مطبخك والمساحات الأخرى أيضا، متوفر لنظامي Windows و Mac OS.

افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ بأنواعها
افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ بأنواعها

أتمنى أن ينال الموضوع استحسانكم، وأن تجد البرنامج الذي يناسبك من اجل تصميم مطبخ منزلك دون الحاجة إلى لمصمم ديكور داخلي.

يمكنك أن تخبرنا في التعاليق عن البرنامج الذي نال إعجابك من بين افضل 19 برنامج مجاني لتصميم المطابخ.

من الجيد التذكير أن هده البرامج ممتازة جدا وقد تناسب الكثير منكم وتغطي احتياجاته، لكن إدا كنت مصمم ديكور أو مصمم داخلي في بدايته فمن الأفضل تعلم البرامج الأساسية مثل (الأرشيكاد) ويسميه بعض الإخوة المصريين (الأركيكاد) وبرنامج (3D MAX).

أو بمعنى أصح يجب أن تتعلم البرامج التي يعمل بها الآخرين في منطقتك لأنك حتى وإن تعلمت برامج قوية فسوف تواجه مشكلتا في تحويل صيغ الملفات إدا لم يكن من حولك يعملون بها.

أما بالنسبة لمن يحب التسلية وإمضاء بعض الوقت الممتع في تصميم المساحات الخاصة به فمن الأفضل الاستعانة ببرنامج IKEA الذي دركناه في الأول، صحيح أنه يحتاج الحاسوب لكي تعمل عليه بشكل جيد لكنه في كل الأحوال يبقى الأفضل ويدعم اللغة العربية أيضا.

عبدالله
عبدالله

صانع محتوى أؤمن بقوة الكلمات في تحفيز التفكير وإلهام الآخرين. متحمس جدًا للقفز إلى عالم الإبداع والمشاركة في صنع تأثير إيجابي على المجتمع والمستقبل.

4 تعليقات

  1. جزاك الله خير لكني لم اجد في اي واحد منها طلبي.. اما يكون برنامج لكمبيوتر وانا حاليا ماعندي كمبيوتر.. واما يكون تطبيق عالاندرويد لكنه يحتاج شراء او غير متوفر في دولتي واما ان يظهر لي رسالة خطأ …اتمنى لو يكون هناك رابط بسيط لتحميل تطبيق على الهاتف ..تطبيق بكل بساطة.

    • مرحباً ابوا عبدالله أول شيء أنا جد سعيد بقراءة تعليقك، اريد ان أوضح أن كل الروابط في التدوينة تاخدك لشركة البرنامج مباشرة، وأيضا أغلب الشركات لديها تطبيقات اندرويد بنسخة مجانية وأخرى مدفوعة، أما ادا كان غير متوفر في بلدك فهدا خارج عن ارادتي، تواصل معنا عبر الواتساب لنجد معك حلا ولنفهم مشكلتك أكتر، ويسعدنا القيام بدلك ابو عبدالله، شكرآ مرتا اخرى على تفاعلك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *