fbpx

تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

تفضل العائلات التي تحب الترفيه ولديها الكثير من الأصدقاء المقربين الحصول على مثل هدا المطبخ لتجاوبه مع كل المساحات، الصغيرة منها أو الكبيرة وكذلك المتوسطة.

مثل كل الغرف لتصميم المطبخ المفتوح طريته الخاصة في اختيار الألوان والمكونات، لتحقيق التناغم وإنجاح المظهر النهائي.

فكرة تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة تبدوا مثيرتا جدا في ضل انتشار واسع لهذا النوع من المطابخ ذات الأسلوب الترحيبي والجو الدافئ التفاعلي مع الضيوف والأولاد.

للمنازل الجديدة فرصة رائعة للحصول على التصميم الذي تريده من البداية مثل العديد من الأفكار التي سوف نشاركها، كما أن هناك أيضا إمكانية تجديد المطبخ وتغيير تصميمه إلى الأسلوب الأمريكي المفتوح بإتباع بعض النصائح لتجنب الوقوع في الأخطاء التي تكلف المال والجهد معا.

تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

المطبخ الأمريكي هو من بين أفضل الأنماط المريحة والعملية التي تساعد على دمج أدوات وأثاث المطبخ بشكل متناسق، لنحصل على مساحة مثالية للتخزين والتنقل والأكل بشكل مرن دون عوائق متعلقة بالشكل او أماكن وجود الأشياء مع الحفاض على المساحة واسعة بوزن بصري خفيف للغاية دون تكدس في التصميم.

مميزات المطبخ الأمريكي

الكثير من العوامل التي جعلته يحظى بشعبية واسعة وطلب متزايد من الناس مع وجود الكثير من التصاميم الإبداعية التي يقدها المصممون آملين الحصول على نتيجة مرضية. ومع ذلك ضل الأسلوب المفتوح رائجا في كل الأزمنة على المستوى العالمي باستثناء بعض العائلات التي تراه يتناقض مع ثقافتها من حيت الخصوصية وبعض الأشياء الأخرى البسيطة.

1. التجاوب

يعمل هذا النوع مع كل أحجام المساحات، والأكثر جمالا هو قدرته على الإيحاء بمساحة أكبر مما هي عليه بتوفيره مجال رؤية واسع.

2. توزيع الإضاءة

يتمتع المطبخ الأمريكي بسلاسة عالية عندما يتعلق الامر باختيار الإضاءة المناسبة فتصميمه المفتوح يساعد في ذلك بشكل كبير خصوصا بالنسبة للإضاءة الطبيعية والتي لن تحتاج منا أي تدخل.

3. تقوية الروابط الاسرية

بطريقة أو بأخرى تعمل تصاميم المطبخ المفتوحة على تقوية العلاقات بين العائلة والأصدقاء المقربين وتساعد على فتح أبواب الحوار في مواضيع مختلفة تهم العائلة، ببساطة لأننا نقضي معظم وقتنا عندما نكون مجتمعين في غرفة المعيشة أو الصالة وأكثر مكان نستعمله في ذلك الوقت هم المطبخ لتناول الوجبات معا.

عيوب المطبخ الأمريكي

لتصميم المطبخ المفتوح أيضا عيوب، وهذا شيء عادي جدا فلا شيء يخلوا من الإيجابيات والسلبيات، لكن على العموم تبقى العيوب متعلقة بشخصية من يختار التصميم، وليست متعلقة بالتصميم بشكل كبير.

1. انعدام الخصوصية

داخل مجتمعنا العربي نحب الحصول على الكثير من الخصوصية في بيوتنا لذلك نجد خيارات التصميم المفتوح قليلتا نوعا ما بالنسبة للعائلات التي تستقبل الكثير من الضيوف الغير مقربين، حيث يسهل النمط المفتوح مشاهدة ما يحدث في المطبخ بسهولة.

2. خروج رائحة الطعام

يصعب التحكم في اتجاه خروج الرائحة وانتشارها في الصالة بالنسبة للمطابخ الأمريكية نتيجة تصميمها المفتوح بالرغم من وجود منافذ أخرى لذلك، لكن يمكن دائما إيجاد حلول تصميم مبتكرة للتخلص من هذا المشكل.

3. إنشار الأصوات

بالإضافة إلى انتشار الروائح هناك أيضا انتشار للأصوات غير متحكم به، الذي يمكن أن يسبب إزعاجا لمن يستعمل الصالة في نفس الوقت حيث يكون شخص آخر يستعمل المطبخ.

يمكن التغلب على هذا المشكل باستعمال أدوات عالية الجودة وتنظيم الوقت، لكن أضن هدا سيأثر أكثر على الضيوف أما أفراد الاسرة فلن يكون هناك أي مشكل بالنسبة لهم.

نصائح لتصميم المطبخ الأمريكي

تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

التخطيط القبلي هو سر النجاح دائما مشاهدة الكثير من الصور واستلهام الأفكار لا غنى عنهما، بالإضافة إلى التفكير في المهام التي ستقوم بها داخل المطبخ، هل حجم عائلتك كبير أم صغير التفكير في مكان وضع حوض الماء والمواد المستعملة لتزيين الجدران وديكور السقف كلها عوامل تتداخل من أجل تصميم ناجح ومظهر جذاب أنيق يصر من يراه ويدل على الدوق الرفيع.

1. التصميم العملي

تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

التصميم العملي للمطبخ المفتوح يساعد على القيام بالمهام بشكل سلس ومنظم، إدا كنا على سبيل المثال نحتاج إعداد الشاي كل صباح قبل الذهاب للعمل، فلنجعل كل ما نحتاجه لذلك متقارب، وفي يمن أو يسار مدخل المطبخ لا داعي لوضعه في النهاية، وضع رف الأطباق قريب من الصنبور أو آلة الغسيل فكرة رائعة أيضا لتقليل الحركة الزائدة داخل المطبخ.

2. مقاسات ممرات المطبخ

تخلق الممرات الواسعة جوا يشعرك بالراحة والحرية أثناء طهي الطعام، هناك قياسات عامة يجب احترامها اثناء التصميم والتنفيذ:

  • 0.95 متر على الأقل بالنسبة للمطبخ الذي يستخدمه شخص واحد
  • 1.25 متر على الأقل للمطبخ الذي يستعمله إثنين.

3. تناسق المطبخ مع الصالة

تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة
تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة

اختيار ألوان الجدران والرفوف ومواد التشطيبات للأرضية ومنطقة الجزيرة لن يكون للمطبخ فحسب بل يجب أن يتكامل مع مساحة الصالة أيضا ويحقق التوازن بينهما.

مصمم الديكور الذي ستوظفه يعلم جيدا ما يفعل، في حين كنت تفكر بالقيام بذلك بنفسك فهناك برامج تصميم المطابخ التي يمكن أن تساعدك في وهي متاحة بنسخ مجانية ومدفوعة.

أفكار تصميم المطبخ الأمريكي

تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة
تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة
تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة
تصميم مطبخ امريكي مفتوح على الصالة
عبدالله
عبدالله

صانع محتوى أؤمن بقوة الكلمات في تحفيز التفكير وإلهام الآخرين. متحمس جدًا للقفز إلى عالم الإبداع والمشاركة في صنع تأثير إيجابي على المجتمع والمستقبل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *