fbpx

أفكار ديكورات غرف جلوس مودرن 2023

كيف ستكون ديكورات غرف جلوس مودرن لهذا العام؟ أكيد أن أسلوبك الرائع سوف يتسيد الموقف بدون أدنى شك. اللمسات الخاصة دائما ما تكون حجر الزاوية في التصميم.

تصميم مساحة المعيشة يعد من أهم أعمال الديكور داخل المنزل كيف ما كان نوع التصميم سواء مودرن أو كلاسيكي أو معاصر فالعبرة بالنتيجة النهائية التي ترضيك.

هل تحب التصاميم البسيطة؟ بعدد قليل من المكونات التي تلبي الحاجيات فقط أم تبحث عن مزيد من الأشياء لتأثيث فضاء متكامل من المكونات الرائعة بتفاصيل دقيقة. تختلف الأذواق ولكل نضرته الخاصة. لكن هدفنا واحد وهو غرفة جلوس مورن.

1. ديكورات غرف جلوس مودرن

عالم تصميمات المنزل لا يكاد يخلو من الإبداع المتواصل فغرفة المعيشة المودرن في مخيلتك الآن ليست هي التي أتصورها أنا أو يفكر فيها شريك حياتك.

بل هي نتاج لما نحتاجه منها، لكل عائلة خصوصيتها وثقافتها وتفكيرها الذي يؤثر على اختياراتها.

هدفنا هو مساعدتك من أجل تكوين فكرة وإخراجها إلى الوجود من خلال مشاركتك بعض الأفكار بالصور والكثير من الحب.

2. ديكور غرفة جلوس بسيط وراقي

ديكورات غرف جلوس مودرن 2022

من السهل ملاحظة البساطة والأناقة في في غرفة الجلوس هذه، بخلفية شفافة تسمح بمرور كمية وفيرة من الضوء، مع توفير مجال رؤية لا محدود.

وجود عدد قليل من المكونات مع أريكة بأرجل نحيفة ومرتفعة عن الأرض بوضوح أعطى مجمل المساحة وزنا بصريا خفيفا رائعا.

يمكنك أن تشعر بالسلام الداخلي بكل سهولة عند الجلوس في هذه المساحة، كل الألوان المستعملة مستوحاة من الطبيعة ولم تتعرض لتعديل كبير، فهي تقريبا بمظهرها الأصلي.

شرب كوب من القهوة هناك لا يقدر بثمن، اللون البني بدرجاته الدال على القوة البدنية والبساطة الممزوج بلون السلام الأبيض يشكلان مكانا هادئا وصحيا بوجود خلفية السماء الزرقاء والأشجار الخضراء يدعمان المشهد.

3. غرفة جلوس صغيرة وعملية

أفكار ديكورات غرف جلوس مودرن 2022
ديكورات غرف جلوس

وجود طاولة زجاجية بأرجل نحيفة لم يأخذ أبدا من مساحة الغرفة إضافتا إلى لون الجدران الأبيض بالكامل الدي يفتح مجمل المجال.

لا يمكننا أن نتجاوز الدور الذي تقوم به النافذة والستارة في جمالية غرفة الجلوس ارتفاع الستارة من الأرضية إلى السقف ولونها الأبيض يسمحان بمرور الضوء والهواء الكافيين لجعل المساحة أكثر روعتا وأكبر حجما.

4. غرفة جلوس لعائلة صغيرة

غرفة جلوس مودرن لعائلة صغيرة

تبقى غرفة المعيشة المفتوحة خيارا رائعا في حالة عدم تواجد مساحة كافية لغرفة جلوس مستقلة.

يعرف التصميم المودرن بالجرأة في الألوان والبساطة في التصميم والتوزيع العملي للعناصر، هذا تماما ما يظهر جليا في الصورة. وجود أريكتان واحدة خضراء والأخرى صفراء مع بعض النباتات التي تعمل كحاجز مع مساحة عمل صغيرة في الخلف.

تصميم هدا المكان جعل لكل جزء منه وظيفتا ودورا خاصا به والألوان المستعملة في التصميم تساهم في تدفق الطاقة الإيجابية والشعور بالنشاط.

إدا كنت تخطط لتصميم مساحة كبيرة فهناك خيارات لا حصر لها، يمكنك التلاعب بالأشياء كما تريد. أما بالنسبة للمساحات الصغيرة فلا داعي لوجود الكثير من التفاصيل فهي ستجعل مساحة الجلوس غير مرتبة.

5. كيف أحصل على غرفة جلوس مودرن

غرفه جلوس صغيرة مودرن
  1. قم بقياس المساحة: سيساعدك هذا في إختيار حجم وشكل الأثاث المناسب.
  2. حدد نواياك: من الأهمية بما كان أن تعرف الطريقة التي تريد أن تقضي بها الوقت في مساحة نومك فذلك سيسهل عليك تشكيل تصورات أولية لغرفة نومك.
  3. اهتم بالجانب التزيني: الاهتمام بالجانب الجمالي ووضع مخططات عامة سيساعدك على تضييق الخيارات أثناء إختيار المكونات في المراحل المقبلة.

عند عملية التسوق ابدأ بالقطع الكبيرة مثل الكنبة أو السجاد تم أبني على ذلك أشكال المكونات الأخرى

6. إضافة ديكورات على الجدران

إضافة ديكورات على الجدران

اللوحات الفنية على الجدران تضيف لمستا خاصتا ومزيدا من العمق للمكان الذي توضع فيه، لا تخف من وضع صور كبيرة إنها تجعل غرفة الجلوس مودرن فعلاوتا عن الجانب الجمالي فهي قادرة على إعطاء وهم بصري بمساحة أكبر مما هي عليه.

7. الجودة قبل الكمية

اقتناء منتجات بجودة عالية سيرفع من مستوى الانطباع العام للمساحة، ويحولها من غرفة جلوس عادية إلى مكان مودرن.

8. أفكار للاستلهام
أفكار ديكورات غرف جلوس مودرن 2022
أفكار ديكورات غرف جلوس مودرن 2022

تصميم غرفة جلوس تناسبك وعائلتك ليس بالأمر الهين لكن بإتباعك الخطوات العامة التي ذكرناها سيصبح الأمر سهلا إلى حد كبير فهي مستوحاة من نصائح أشهر المصممين الداخليين.

عبدالله
عبدالله

صانع محتوى أؤمن بقوة الكلمات في تحفيز التفكير وإلهام الآخرين. متحمس جدًا للقفز إلى عالم الإبداع والمشاركة في صنع تأثير إيجابي على المجتمع والمستقبل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *