fbpx

ديكور وتصميم مكتب محامي ناجح (2023)

تصميم مكتب محامي ناجح بطريقة مناسبة، للتأثير المباشر على العميل وتوجيهه إلى اتخاذ قرارات معينة، حيث يكون مظهر مكتب المحاماة كموظف ثالث.

إدا كنت محاميا وتفكر في إعادة تصميم مكتبك، يجب الانتباه إلى بعض الأشياء التي سوف نذكرها، يعتبر تخطيط مكتب المحاماة الخاص بك من الأمور التي يجب إعطائها الوقت الكافي.

لأنه في واقع الأمر التصميم هو أول رسالة يتم إرسالها إلى العميل وهي تخبره عما سيجده في الداخل وعن الطريقة التي سيتعامل ويعامل بها.

إدن حتى اللحظة، يبدوا أننا أخدنا نضرتا خاطفتا حول الموضوع وبطبيعة الحال لازال لدينا المزيد لكي نتشاركه.

من المحتمل أنك تتساءل الآن حول الألوان والديكورات التي يجب أن تستعملها وعن الطريقة التي يجب أن توظف بها المكونات.

لا تقلق سوف نقوم بتغطية الموضوع بشكل يمكنك من البدا في تحويل تصميم مكتبك إلى موظف افتراضي يساعدك في توجيه وتحويل المارة إلى زوار ومن ثم إلى عملاء.

1. تأثير تصميم على العملاء

تصميم مكتب محامي من الداخل والخارج 2022

حسنا لكي تسير الأمور على نحو أفضل فلننطلق من نقطة نعرفها جميعا، من منا لم يذهب للتسوق يوما؟ بالتأكيد الكل فعل ذلك.

هل يمكنك أن تقول لي لأول مرة ما الذي يجعلك تختار الدخول إلى محل تجاري معين في ضل وجود العديد بالمنطقة.

قطعا اختيارك ليس عشوائيا بل هو مبني على مجموعة من التفضيلات الشخصية بالإضافة إلى التأثير الخارجي أو بمعنى آخر الرسالة التي حللها وفهمها عقلك عند رؤية تصميم واجهة المحل.

الآن كم مرتا دخلت إلى المتجر الأول وبعد ذلك غادرته، هذا أمر عادي بالتأكيد قد حصل معك بكثرة، غالبا ما يكون سبب ذلك هو تناقض ما شاهدته في الواجهة مع ما وجدته في الداخل.

في بعض الأحيان قد تشتري منتجا من مكان معين رغم أنك لم ترد شرائه من عديد الأماكن الأخرى التي زرتها وهو نفس المنتج وبنفس التمن أحيانا.

في خلاصة القول يجب أن تحول مكتب المحاماة خاصتك إلى علامة تجارية محملة برسالة قوية يمكنها أن تصل إلى مشاعر العميل المحتمل وتشجيعه على اختيار مكتبك من دون المكاتب الأخرى. كما يجب أن تجعل المكتب خاصتك مكانا احترافيا مع التأكد من أن الزوار يشعرون بالراحة والترحيب أول ما تطأ أقدامهم مكتبك الخاص.

الآن وبعد أن كونت لمحة بسيطة عما يمكن أن يقوم به التصميم أو المظهر في زيادة معدل الارتداد على المكان المقصود، دعنا ننتقل إلى المرحلة الثانية ونتعمق قليلا داخل المكتب نفسه.

2. تصميم مكتب محامي من الداخل

تصميم مكتب محامي من الداخل والخارج

ربما تكون هذه هي أهم نصيحة تصميم يجب وضعها في الاعتبار أثناء تصميم مكتب المحاماة الخاص بك. سيكون للديكور الخاص بك أكبر تأثير على الطريقة التي يشعر بها العملاء عند دخولهم مكتبك.

عندما يدخل الناس مكتب المحامي غالبا ما يكونوا عاطفيين لذلك يجب أن تهتم وتحرص على تصميم ديكور يأثر إيجابا عليهم وجعلهم يشعرون بالأمان.

الآن هيا بنا لنضع بعض اللمسات الفنية البسيطة ذات التأثير الكبير، هل تعلم ما الذي يبحت عنه الناس في الأوقات العصيبة؟ إنهم يريدون أن يشعروا وكأنهم في منازلهم محاطين بسند عائلي قوي.

الآن سوف نقدم لك بعض النصائح الأساسية من أجل تصميم مكتب محامي ناجح من الداخل بطريقة صحيحة.

  1. اعرض صورًا لأصدقائك وعائلتك: ستجعل الصور الشخصية العملاء يشعرون بعلاقة شخصية معك، وبراحة أكبر في مكتبك.
  2. ضع النباتات في الغرفة.: النباتات مهدئة بشكل طبيعي ويمكن أن تجعل مكتب المحاماة يبدو وكأنه منزل أكثر من مساحة عمل. إلى حد ما، من المهم أن يشعر العملاء وكأنهم في منازلهم خلال الأوقات العصيبة والمرهقة. توفر النباتات أيضًا الهواء النقي إلى الفضاء، مما يجعله أقل انسدادًا وأكثر جاذبيتا.
  3. لا تختر الألوان الداكنة: عادتا ما يخطأ المحامون عند اختيار الألوان والديكور بصفة عامة، بنسبة كبيرة يعمل الأثاث الداكن على زيادة القلق وعدم الشعور بالترحيب، وهناك احتمال كبير أن تفقد عملائك مع مرور الوقت وضهور منافسين جدد يلعبون على التفاصيل الدقيقة.
تصميم مكتب محامي من الداخل والخارج 2022
تجنب التصاميم المماثلة

موازاتا مع تصميم مكتب المحامي ليكون ترحيبيا، يجب الحفاض على المظهر الذي يبرز الكفاءة والمهنية أيضا.

إليك بعض النصائح من أجل تصميم مكتب محامي ناجح يحقق التوازن بين الحفاض على رغبات العميل والطابع الرسمي.

  • اقتني الديكورات الشفافة: من شأنها أن تضيف الرسمية والمهنية بالإضافة إلى الوضوح والشفافية التي يفتقدها الكثير.
  • أظهر شواهدك ودرجاتك: هكذا ستعطي الناس انطباعا أوليا بأنك على مستوى عالي من المهنية دون قول أي كلمة. ( اختر مكان وضع شواهدك بعناية )
  • الكتب: ضع بعض الكتب التي قرأتها في صالة الانتظار لإبقاء العميل مشغولا بتقديمك معلومات مفيدة في وقت فراغ صغير.
  • اعتني بمقاعد صالة الانتظار: إجعال العميل مرتاحا تماما في صالة الانتظار حتى لا يمل ولو للحظة واحدة.

3. ديكور مكتب محاماة بإضاءة مناسبة

تصميم مكتب محامي من الداخل والخارج

للنجاح في تصميم مكتب محامي ناجح من الداخل يجب الاعتناء بكل التفاصيل، تعتبر الإضاءة المناسبة أمر حتمي في مكتب المحاماة.

عندما تريد تصميم مكتب المحاماة الخاص بك يجب عليك القيام ببعض البحث عن الإضاءة المناسبة، لأن لها تأثير مباشر على الشخص في فضاء معين.

إدا كانت الإضاءة خاطئة سيشعر العميل بالقلق والارتباك، وفي بعض الأحيان إلى التعب وعدم الرغبة في إكمال الحوار.

إدا كان مكتبك يحتوي على إضاءة طبيعية كافية فهذا جيد، كل ما عليك فعله هو محاولة الاستفادة منها إلى أقصى درجة ممكنة.

لكن في غالبية الأحيان يحتاج تصميم مكاتب المحامين إلى تعزيز الإضاءة الطبيعية بالإضاءة الاصطناعية التي يسهل التحكم فيها. ومن الأفضل أن تكون قريبتا إلى الطبيعية.

4. إنشاء فضاء مفتوح ومنظم

تصميم مكتب محامي من الداخل (2022)

الفوضى هي العدو الأول لمن يريد تصميم مكتب محامي ناجح، هذه الأخيرة تعطي انطباعا للعميل بأنك شخص غير محترف.

هناك عدة أسباب للفوضى منها الأوراق الكثيرة فوق المكتب، وأسلاك توصيل الكهرباء وشبكة الأنترنيت إلى جهاز الكمبيوتر.

الفوضى تجعل المساحة الكبيرة أصغر حجما، والعكس صحيح حين نقوم بتنظيم مساحة صغير فإننا نضيف الوهم البصري بمساحة أكبر.

الفضاء المفتوح يجعل العميل أكثر استعدادا لطلب الخدمة وإجراء اتفاق على الفور، بينما المساحة المغلقة والغير منظمة تجعل العميل يفكر في طريقة ليخرج من المكتب بسرعة، وعدم العودة مرة أخرى.

إذا كنت لا تقوم بإعادة تصميم كاملة، يمكنك ببساطة تعديل عناصر التصميم في مكتبك لجعله أكثر ترحيباً وجاذبيتا.

ضع في اعتبارك التخلص من الأشياء التي لم تعد بحاجة إليها. وضع الأشياء الأخرى التي نادرا ما تستعمل، بعيدًا في مساحات تخزين مخفية بالنسبة للعميل.

5. مكتبك أسلوبك
تصميم مكتب محامي من الداخل (2022)

عندما تفكر في تصميم مكتب المحاماة خاصتك، من الجيد أخذ النصائح المذكورة أعلاه بعين الاعتبار لمساعدتك في تحقيق نتيجة جيدة.

لكن هذا لا يعني أن النصائح المذكورة تلائم كل المكاتب فهناك بعض الأشكال التي يصعب التعامل، ومن الأفضل التعامل مع شركة تصميم متخصصة أو مصمم ديكور داخلي لضمان الحصول على أفضل النتائج بأقل جهد وتكلفة.

تصميم مكتب محاماة ناجح ليست مسألة اقتناء أفضل المعدات، من الماركات المعروفة وإنما تحقيق التوازن بين الجاذبية والاحترافية أو بمعنى أصح خلق التوازن المثالي بين الجانب العملي والجانب الجمالي.

عبدالله
عبدالله

صانع محتوى أؤمن بقوة الكلمات في تحفيز التفكير وإلهام الآخرين. متحمس جدًا للقفز إلى عالم الإبداع والمشاركة في صنع تأثير إيجابي على المجتمع والمستقبل.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *